Accessibility links

حكومة كربلاء المحلية تنتقد الدعوة للنظر في نظام البطاقة التموينية


انتقدت اللجنة الاقتصادية في حكومة كربلاء المحلية تصريحات وزير التجارة وكالة صفاء الدين الصافي بشأن البطاقة التموينية، والتي دعا فيها إلى التوقف عن توفير الغذاء عبر البطاقة التموينية معتبرا ذلك ليس من مهمة الدولة.

وأعرب رئيس اللجنة الاقتصادية في حكومة كربلاء المحلية طارق الخيكاني عن استغرابه لتصريحات الوزير "الذي اعتبر توزيع البطاقة التموينية بأنه تبذير وهدر في المال العام".

وأضاف الخيكاني في تصريح لمراسل "راديو سوا" أن شرائح واسعة ما زالت تعتمد على ما توفره البطاقة التموينية من مواد غذائية، ودعا "الوزير إلى النظر إلى ما يعانيه الشارع العراقي من ارتفاع الأسعار، وهو ما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالطبقة الفقيرة".

واعتبر رئيس اللجنة الاقتصادية في حكومة كربلاء طارق الخيكاني، تصريحات وزير التجارة الأخيرة متناقضة مع تصريحات أخرى للوزير سبقت الانتخابات النيابية في آذار الماضي، وقال إن "وعود وزير التجارة بتحسين البطاقة التموينية والتي أطلقها قبيل الانتخابات النيابية، حبر على ورق".

يشار إلى أن وزير التجارة وكالة صفاء الدين الصافي، وصف في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي نظام البطاقة التموينية بأنه هدر وتبذير في المال العام، ودعا إلى إعادة النظر بهذا النظام.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG