Accessibility links

مساع حثيثة لإقامة انتخابات اتحاد كرة القدم في بغداد


أكد الأمين المالي للاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، دعمه لإقامة الانتخابات في أربيل أو أية مدينة عراقية أخرى.

إلا أنه أضاف في حديث مع "راديو سوا" أن هناك محاولات جادة من قبل اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية العراقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل إقامة الانتخابات في العاصمة بغداد استجابة لرغبة الهيئة العامة.

وأوضح مسعود أن الهيئة العامة أرسلت طلبا إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) أوضحت فيه رغبتها بإقامة الانتخابات في بغداد، إلا أن الطلب قوبل بالرفض، حسب قوله.

وكانت اللجنة الاولمبية العراقية أعلنت في بيان أصدرته الجمعة، تمسكها بقرار الهيئة العامة لاتحاد الكرة بإقامة الانتخابات في العاصمة بغداد حصراً في الـ24 من هذا الشهر طبقاً لما تم الاتفاق عليه مع اتحاد الكرة.

وأشار البيان أن موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (ألفيفا) من موضوعة مكان إجراء انتخابات اتحاد الكرة لم يبلغ إلى الأخير بشكل رسمي، وأن موقف اللجنة الاولمبية سيتحدد وفقا لطبيعة الإجابة المنتظرة من (ألفيفا) فإذا جاء الجواب منسجماً مع رغبة وإصرار الجميع في إقامة الانتخابات في بغداد، فهو أمر طبيعي يعكس احترام الاتحاد الدولي لكرة القدم للقرار العراقي، المستند على الشرعية والمستمد من روح الميثاق الاولمبي والأعراف والتقاليد الرياضية الدولية.

وواصل البيان قوله انه إذا كانت إجابة ( الفيفا ( بالضد من القرار العراقي المستند كذلك على الرغبة الشعبية ومطالب الجماهير العراقية، فسوف تكون الإجابة الحاسمة والكلمة الفصل للهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم، وذلك في اجتماع سيحدد لاحقا وبحضور وسائل الإعلام كافة، لأجل المضي قدما في موضوعة الانتخابات وانجازها وفق الآليات التي تم الاتفاق عليها سابقاً.

مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG