Accessibility links

وفد من شخصيات فلسطينية مستقلة يتوجه إلى غزة للقاء قيادات حماس والمجتمع المدني


أكد وفد الشخصيات الفلسطينية المستقلة يضم كلاً من الاقتصادي منيب المصري والأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي ورئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر والأكاديمي هاني المصري أن لقاءاته في مصر التي خصصت للمصالحة الفلسطينية كانت ايجابية وبناءة.

وكان الوفد وصل أمس السبت إلى قطاع غزة، حيث من المقرر أن يلتقي اليوم الأحد بقيادة حركة حماس وبقيادات من المجتمع المدني في قطاع غزة لاطلاعهم على محادثاته في كل من مصر وسوريا.

وقد التقى الوفد السبت نائب مدير المخابرات المصرية الوكيل عمر القيناوي إضافة إلى عدد من المسؤولين المصريين، مؤكدا أنهم عبروا عن دعمهم لجهود الوفد من اجل تحقيق المصالحة الوطنية.

وكان وفد الشخصيات المستقلة قد أجرى في وقت سابق من يوم السبت محادثات في سوريا مع المكتب السياسي لحركة حماس في شأن الجهود المتعلقة بإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

ونقلت صحيفة الحياة عن منيب المصري أن الوفد لمس تقبل حركة حماس لأمور كانت تتحفظ عليها في السابق، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على أن الورقة المصرية.

وقال "لن يتم تعديلها، ولن يكون هناك ملحق لها"، مشيرا إلى أن تحرك الوفد مبني على عدم تعديل الورقة المصرية بل على العمل لإيجاد صيغة خلاقة لتجاوز التحفظات.

XS
SM
MD
LG