Accessibility links

logo-print

اسبانيا تهزم هولندا وتتوج بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها


توج المنتخب الأسباني لكرة القدم بلقبه العالمي الأول في تاريخه بفوزه على نظيره الهولندي بهدف دون مقابل اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا التي أقيمت على إستاد سوكر سيتي في العاصمة جوهانسبورغ.

سجل هدف المباراة الوحيد اندريس انييستا في الدقيقة 116 من الشوط الإضافي الثاني بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.

وأصبح المنتخب الاسباني الثامن الذي يحرز لقب بطولة العالم خلال 80 عاما هي عمر بداية انطلاقها، مسدلا الستار على أول بطولة لكأس العالم تقام في القارة السمراء.

ونجحت اسبانيا في الفوز باللقب العالمي في أول مرة يصل فيها منتخبها للمباراة النهائية ليضيفه إلى اللقب الأوروبي الذي أحرزه قبل عامين بالفوز على ألمانيا بذات النتيجة في نهائي يورو 2008.

من جهته، فشل المنتخب الهولندي للمرة الثالثة في تحقيق الفوز في المباراة النهائية، حيث سبق له أن خسر نهائي مونديال 1974 الذي أقيم بألمانيا الغربية و1978 بالأرجنتين أمام أصحاب الأرض في كل من البطولتين.

وشهدت الدقيقة 109 طرد المدافع الهولندي جون هيتينجا لحصوله على الإنذار الثاني في مباراة شهدت رقما قياسيا للإنذارات في تاريخ المباريات النهائية لبطولة كأس العالم.

وتألق حارس مرمى منتخب اسبانيا ايكر كاسياس في هذه المباراة، حيث أنقذ مرماه من هدفين محققين ومنح المنتخب فرصة أكبر لتحقيق هذا الفوز الثمين.

XS
SM
MD
LG