Accessibility links

logo-print

ملك اسبانيا يستقبل منتخب بلاده الفائز بكأس العالم في مونديال جنوب أفريقيا 2010


قال الملك خوان كارلوس خلال استقبال أعضاء منتخب بلاده أبطال كأس العالم في القصر الملكي إن الانتصار مستحق من قبل "منتخب استثنائي جعل قلوب جميع الأسبان تخفق،" مشيرا إلى الفخر الكبير برؤية اسبانيا بطلة للعالم للمرة الأولى في تاريخها، موضحا أن هذا النجاح يوحد وينشر اسم اسبانيا في العالم أجمع.

من جانبه، رقص رئيس الوزراء خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو في حدائق القصر الحكومي مع اللاعبين وهو يحمل الكأس، وقال "بهذا الانتصار الكبير، جعلتم صورة اسبانيا براقة في العالم. هذه الكأس، انتم فزتم بها، لكنها تعود إلى الأسبان جميعا".

واحتفل مئات الآلاف بوصول اللاعبين وبفوزهم مساء اليوم الاثنين في العاصمة مدريد، حسب ما أعلنت بلدية المدينة. وكان المنتخب الاسباني الفائز بكأس العالم في مونديال جنوب أفريقيا 2010 لكرة القدم قد وصل ظهر الاثنين إلى مطار مدريد باراخاس قادما من جوهانسبورغ، وبثت شاشات التلفزة المحلية صور وصول الأبطال.

وخرج الحارس ايكر كاسياس، الحائز على لقب أفضل حارس في المونديال، من الطائرة حاملا الكأس الثمينة وعلامات التعب والإرهاق تبدو عليه، تلاه المدرب فيسنتي دل بوسكي.

وتوجت اسبانيا بطلة للعالم لأول مرة في تاريخها بفوزها على هولندا بعد التمديد بهدف يتيم في المباراة التي تابعها 14 مليون اسباني واحتفل قسم منهم بالانتصار في شوارع المدن الرئيسية مما أدى إلى سقوط قتيلين وأكثر من 100 جريح كما تم اعتقال 21 شخصا.

XS
SM
MD
LG