Accessibility links

مبارك يبحث مع نتانياهو وعباس قضية المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين


يستقبل الرئيس المصري حسني مبارك بعد غد الخميس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بينما يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو غدا الأربعاء، وهي الزيارة التي كان من المقرر أن تتم اليوم، إلا أنها تأجلت إلى الغد لأسباب لم تعرف بعد.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط نقلا عن مصادر مصرية مطلعة أن الاجتماعين سيركزان على قضية المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضافت الصحيفة نقلا عن المصادر إلى أنه سيتم التطرق إلى موضوع الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس أوباما بالرئيس عباس، ووعده لرئيس السلطة ببذل جهود حثيثة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب دولة إسرائيل.

إلى ذلك، علمت صحيفة الشرق الأوسط أن عباس سيحضر اجتماع لجنة مبادرة السلام على المستوى الوزاري التي تعقد في مقر جامعة الدول العربية في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي يستعد للقاء الرئيس المصري في شرم الشيخ غدا الأربعاء، قد قال إن محادثاته مع مبارك ستتناول مسألة الدخول في مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين.

وأضاف "سأسافر الأربعاء إلى مصر للقاء الرئيس مبارك. إن هدفي الرئيسي هو الدخول في مفاوضات مباشرة مع السلطة الفلسطينية في أقرب وقت ممكن".

XS
SM
MD
LG