Accessibility links

الفيفا يطلق شعار مونديال 2014 بالبرازيل وتوقعات بوصول منتخب أفريقي للنهائيات


بعد إسدال الستار على فعاليات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم شعار كأس العالم التي سيحتضنها البرازيل عام 2014 خلال احتفال أقيم في مدينة جوهانسبورغ حضره الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة ريكاردو تيكسيرا.

وحضر عدد من نجوم الكرة البرازيلية الاحتفال يتقدمهم الثلاثي الحائز على كأس العالم 1994 المدرب كارلوس البرتو باريرا واللاعبان ماركوس كافو وروماريو.

وجاء شعار المونديال على شكل ثلاثة أيادي مرتبطة تمثل شكل كأس العالم بألوان العلم البرازيلي، وكتب عليه رقم 2014.

وأعلن دا سيلفا في الاحتفالية أن بلاده واثقة وشغوفة من أجل النجاح في هذا التحدي لتنظيم كأس عالم ممتع، مضيفا أن نجاح الأشقاء في جنوب أفريقيا يمثل تحديا لشعب البرازيل الذي يعشق كرة القدم والفائز ببطولة كأس العالم خمس مرات.

يشار إلى أن فعاليات البطولة ستقام في الفترة من 13 يونيو/حزيران إلى 13 يوليو/تموز عام 2014 في 12 إستادا، وتستضيف البرازيل نهائيات بطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد أن استضافت مونديال عام 1950.

منتخب أفريقي في النهائيات

من جهته، تكهن الرئيس البرازيلي أن يصل منتخب أفريقي إلى الدور النهائي لمونديال 2014 بالبرازيل، متوقعا فوز بلاده بالكأس.

وردا على سؤال صحافي عن الأداء السيئ لمنتخب البرازيل في مونديال جنوب أفريقيا، قال بلهجة مرحة "البرازيل أقصيت وأفريقيا أيضا. آمل أن يبلغ منتخب أفريقي الدور النهائي في المونديال القادم في البرازيل، وأن تفوز البرازيل بالكأس."

وبدت لهجة دا سيلفا المرحة متناقضة مع الحزن الذي أصابه حين فشل منتخب بلاده في تخطي هولندا في الدور الربع النهائي، وقال مدير مكتبه غيلبرتو كارفاليو إنه "ذهل" لنتيجة المباراة.

وأدلى الرئيس البرازيلي بهذا التصريح السبت عقب القمة الاستثنائية التي جمعته مع قادة 10 دول من أفريقيا الغربية نظمت في منتجع سانتا ماريا في جزر الرأس الأخضر.

XS
SM
MD
LG