Accessibility links

مقتل ثمانية جنود أميركيين في هجمات لطالبان بجنوب أفغانستان


أعلنت القوات الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي NATO اليوم الأربعاء أن سبعة جنود أميركيين قد لقوا مصرعهم اثر هجومين منفصلين شنتهما حركة طالبان في جنوب أفغانستان على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية بينما توفي ثامن بجروح أصيب بها في هجوم سابق.

وذكر بيان صادر عن القوات الدولية أن "أربعة جنود لقوا مصرعهم اثر انفجار قنبلة مزروعة على جانب أحد الطرقات في جنوب أفغانستان اليوم الأربعاء بينما توفي جندي خامس متأثرا بجراح أصيب بها خلال معركة سابقة" مع المتمردين.

يأتي مقتل الجنود الأميركيين بعد ساعات على مقتل ثلاثة آخرين مساء أمس الثلاثاء في هجوم انتحاري شنته حركة طالبان على مقرات للشرطة الأفغانية في مدينة قندهار كبرى مدن الجنوب الأفغاني مما أسفر أيضا عن مقتل شرطي أفغاني وخمسة مدنيين.

وقال بيان للقوات الدولية إن انتحاريا اصطدم بسيارته في بوابة مجمع لعناصر الصفوة في قوات حفظ الأمن الوطني الأفغانية بمدينة قندهار ثم قام متمردون آخرون بفتح النيران واشتبكوا مع عناصر من القوات الدولية والشرطة الأفغانية التي حالت دون دخولهم إلى المكان مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين وشرطي أفغاني وخمسة عمال مدنيين بينهم ثلاثة من المترجمين واثنان من حراس الأمن.

وتشهد أفغانستان زيادة ملحوظة في الهجمات التي تشنها حركة طالبان ضد القوات الدولية والأفغانية التي تمكنت في عام 2001 من الإطاحة بنظام حكم الحركة اثر رفضها تسليم قيادات تنظيم القاعدة المسؤولة عن شن هجمات سبتمبر/أيلول على الولايات المتحدة.

وكانت القوات الدولية العاملة في أفغانستان قد تكبدت في شهر يونيو/حزيران الماضي أكبر خسائر لها منذ بداية الحرب قبل تسعة أعوام حيث لقي 103 جنود من عناصرها مصرعهم بينما شهد الشهر الماضي مقتل 40 جنديا دوليا حتى الآن من بينهم 28 أميركيا.

XS
SM
MD
LG