Accessibility links

logo-print

لوفتهانزا تعتزم إطلاق رحلات مباشرة إلى العراق في سبتمبر/أيلول


قال نائب رئيس شركة رويال جيت للعمليات التجارية جون مورغان إن شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا تعتزم إطلاق رحلات إلى العراق ابتداء من الـ20 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وأضاف مورغان في مقابلة مع وكالة بلومبيرغ الاقتصادية أن شركته تسعى لأن تكون أحد الناقلين الجويين الرئيسيين في العراق الذي يشهد تحسناً في الأوضاع الأمنية.

كما تأتي هذه الخطوة في محاولة من الناقلة العالمية من أجل تعويض غياب الرحلات الدولية التي كانت تقوم بها الخطوط الجوية العراقية بعد حلها على خلفية قضية ديون عالقة مع نظيرتها الكويتية.

وكانت الشركة الألمانية قد أعلنت في مايو أيار الماضي عن إطلاق رحلاتها من ميونيخ إلى بغداد بعد يومين فقط من حل الخطوط الجوية العراقية دون أن تورد تفاصيل حول الموعد المحدد لبدء تلك الرحلات.

وستكون لوفتهانزا التي تعتبر ثاني أكبر شركة نقل جوي في أوروبا، ثاني شركة أوروبية تطلق رحلات إلى بغداد بعد الخطوط الجوية التركية، وبعد أن أطلقت شركتا غالف إير البحرينية والاتحاد الإماراتية رحلاتها إلى العاصمة العراقية.

كما تبدأ شركة الوفير الجوية السعودية غداً الخميس رحلات منتظمة بين المملكة والعراق، وذلك بعد 20 عاما من تعليق الرحلات الجوية بين البلدين إثر الغزو العراقي للكويت.

من جانب آخر، قالت الخطوط الجوية الأسترالية اليوم انها تعتزم إطلاق رحلاتها إلى العراق اعتباراً من نهاية تشرين الأول المقبل.

وتسير الناقلة الاسترالية رحلاتها حاليا الى مدينة أربيل العراقية.
XS
SM
MD
LG