Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

مصر تصعد إلى المركز التاسع في ترتيب الفيفا واسبانيا في الصدارة


حققت مصر أفضل ترتيب لها على الإطلاق في تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم في العالم حيث صعدت إلى المركز التاسع متفوقة على بطلي العالم السابقين إيطاليا وفرنسا، بينما عادت اسبانيا إلى الصدارة بعد فوزها بكأس العالم.

وتراجعت البرازيل في التصنيف الشهري إلى المركز الثالث بينما حلت هولندا وصيفة بطل العالم ثانية وتقهقرت إيطاليا التي خرجت من الدور الأول في نهائيات كأس العالم إلى المركز الحادي عشر بعد أن كانت في المركز الخامس الشهر الماضي.

وصعدت انكلترا إلى المركز السابع في التصنيف رغم أدائها المخيب للآمال في نهائيات كأس العالم كما تقدمت أوروجواي التي تأهلت لقبل نهائي كأس العالم عشرة مراكز لتحصل على المركز السادس في القائمة بينما تراجعت فرنسا بطلة العالم في عام 1998 بواقع 12 مركزا لتصل إلى المركز 21.

وصعدت كل من ألمانيا والأرجنتين مرتبتين لتحتلا المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

أما نيوزيلندا التي وصلت لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1982 فكانت اكبر المنتخبات المتقدمة إذ صعدت 24 مركزا لتحتل المركز 54 عالميا بعد خروجها من نهائيات كأس العالم بدون هزيمة.

وتقدمت جنوب أفريقيا التي استضافت النهائيات الأخيرة 17 مركزا لتحتل المركز 66 بين منتخبات العالم.

وعلى صعيد المنتخبات العربية فقد احتفظت مصر بطلة أفريقيا في الدورات الثلاث الأخيرة بالمركز الأول عربيا وأفريقيا بينما حلت الجزائر التي خرجت من الدور الأول في نهائيات كأس العالم في المركز 33 عالميا والثاني عربيا.

واحتلت تونس المركز 65 عالميا بينما جاءت السعودية في المركز 68 وسلطنة عمان في المركز 81.

أما منتخب المغرب فجاء في المركز 82 متقدما على الكويت بثلاثة مراكز بينما جاءت الإمارات في المركز 88 عالميا واحتلت سوريا المركز 92 وليبيا المركز 96.

XS
SM
MD
LG