Accessibility links

logo-print

سفينة المساعدات الليبية تصل ميناء العريش بدلا من قطاع غزة


وصلت سفينة المساعدات الليبية التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة إلى ميناء العريش المصري مساء الأربعاء بعد أن غيرت مسارها في وقت سابق إثر قيام سفن تابعة للبحرية الإسرائيلية باعتراضها.

وقال يوسف صوان المدير التنفيذي لمؤسسة القذافي للتنمية التي يترأسها سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، إن تغيير مسار السفينة جاء "انطلاقا من حرصها على سلامة جميع الأشخاص الموجودين على متنها".

وأضاف أن السفينة توجهت إلى ميناء العريش المصري لإفراغ حمولتها هناك بعد أن تمكنت من تسجيل نقاط خدمة للفلسطينيين ولقطاع غزة، حسب قوله.

ومن ناحيته قال جمال عبد المقصود مدير هيئة ميناء العريش إن السفينة طلبت تصريحا رسميا بالتوجه إلى رصيف الميناء عندما كانت تبعد حوالي عشرة أميال عن الشواطئ المصرية.

وكان وزير الخارجية المصرية أحمد أبو الغيط قد ذكر في بيان أن السلطات المصرية سوف تفرغ حمولة سفينة "الأمل" من المساعدات وتسلمها إلى منظمة الهلال الأحمر المصرية التي ستتولى تسليم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وكانت البحرية الإسرائيلية قد حذرت السفينة من التوجه إلى قطاع غزة الخاضع لحصار بحري إسرائيلي منذ سيطرة حركة حماس عليه منتصف عام 2007، كما أرسلت قطعا عسكرية لاقتياد السفينة إلى ميناء أشدود الإسرائيلي أو السماح لها بالتوجه إلى ميناء العريش.

XS
SM
MD
LG