Accessibility links

بث تسجيل مصور للمشتبه بمحاولة تفجير سيارة مفخخة في تايمز سكوير يهدد فيه الولايات المتحدة


ظهر المواطن الأميركي باكستاني الأصل فيصل شهزاد، المتهم بالتخطيط لتفجير سيارة في ساحة تايمز سكوير بقلب نيويورك مطلع شهر مايو/آيار الماضي في شريط فيديو صوره قبل اعتقاله من جانب السلطات الأميركية هدد فيه بشن هجمات ضد الولايات المتحدة.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن شهزاد أكد في رسالة بالانكليزية مترجمة إلى العربية أن "هذا الهجوم على الولايات المتحدة سينتقم لجميع المجاهدين ... والمسلمين المظلومين، بمن فيهم ... أبو مصعب الزرقاوي"، زعيم القاعدة في العراق الذي قتل في عام 2006.

وأضاف شهزاد في شريط الفيديو الذي يعد أول تسجيل يؤكد صلته بالاعتداء الفاشل وبتنظيم القاعدة "إنني أريد أن أشن هذه الهجمات باسم هؤلاء، وآمل في أن يفرح ذلك المسلمين".

وكانت محكمة أميركية قد وجهت تهمة الإرهاب رسميا إلى فيصل شهزاد (30 عاما) بعد قيامه بترك سيارة مفخخة لم تنفجر في ساحة تايمز سكوير التي تعد أكثر مناطق نيويورك اكتظاظا ويؤمها يوميا آلاف الاشخاص لدى توجههم إلى المسارح والأماكن السياحية.

وتمكنت السلطات الأميركية من توقيف شهزاد في مطار نيويورك قبل مغادرته البلاد وذلك بعد 53 ساعة من عثورها على السيارة المفخخة بعد انبعاث الدخان منها خلال توقفها أمام أحد المسارح بساحة تايمز سكوير.

XS
SM
MD
LG