Accessibility links

logo-print

القبض على "اللص الحافي" في جزر البهاما


حتى من وراء القضبان، يثير "اللص الحافي"، الذي تمكنت السلطات الأمنية الأميركية، أخيراً، من اعتقاله، كونه أول لص طائرات، كما يزعم، باعتباره جدلاً بطلاً شعبياً له أكثر من 80 ألف معجب على موقع فيسبوك كما يزعم هو بنفسه.

غير أن السلطات الأمنية الأميركية تؤكد أن كولتون هاريس مور ليس سوى مجرم، عملت على مطاردته منذ أكثر من سنتين.

وكانت الشرطة في جزر الباهاما قد أعلنت السبت أنها تمكنت من اعتقال المراهق "اللص الحافي القدمين" بعد سلسلة من السرقات والعمليات الجريئة التي نفذها، وكان آخرها الطيران بطائرة مسروقة إلى الباهاما.

وكانت الشرطة الأميركية تطارد مور، البالغ من العمر 19 عاماً، منذ 2008، بعدما فر من إصلاحية للأحداث في ولاية واشنطن، كان قد دخلها عقاباً لها على اقتراف ثلاث جرائم سرقة اقترفها عبر اقتحام منازل وهو دون حذاء، مما دفع الشرطة إلى إطلاق لقب "اللص الحافي القدمين" عليه.

وكتب أحد المعجبين به على "فيسبوك" الاثنين: "لا يعقل أن يسجن شخص بعقليتك"، وذلك بعد اعتقاله في مطاردة بالقوارب السريعة.

وتشمل التهم التي تطارد مور أيضاً اقتحام ثلاثة مطارات في نورث داكوتا ونبراسكا، وسرقة مجموعة من السيارات التي كان يستخدمها في تنقلاته.

وقد تم القبض على مور السبت الماضي بعد أربعة أيام على إصدار القضاء في ولاية واشنطن مذكرة توقيف بحقه بتهمة سرقة طائرة صغيرة من ولاية أنديانا الأسبوع الماضي.

وكانت هذه الطائرة السبب في القبض عليه، بعد أن دلت أجهزة تحديد الموقع فيها إلى أنها موجودة في جزر الباهاما، مما دفع السلطات الأميركية إلى تركيز البحث عن السارق المعروف في تلك الجزر.

ولم يتعلم مور الطيران بشكل رسمي، وتقول والدته، باميلا كولر، إنها فخورة بأنه بات طياراً بجهوده الذاتية.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي FBI قد رصد مكافأة تبلغ 10 آلاف دولار لكل من يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على مور.
XS
SM
MD
LG