Accessibility links

أغلق عصر الخميس باب الترشح لإدارة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة.

وقال عضو اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات حسين الخرساني إن عدد المرشحين بلغ 34 شخصا بينهم اثنان يتنافسان على منصب الرئيس هما: حسين سعيد وفلاح حسن. ويتنافس على منصب النائب الأول ناجح حمود وأحمد راضي وعلى منصب النائب الثاني ترشح عبد الخالق مسعود فقط، ويتنافس 24 آخرون على المقاعد الستة المخصصة لعضوية الاتحاد.

الخرساني أشار إلى أن لجنة الطعون التي تباشر عملها ابتداء من الجمعة ولمدة ثلاثة أيام ربما تستبعد عددا من المرشحين من بينهم فلاح حسن وممثل نادي بغداد غانم عريبي وحسام المؤمن الذي سحب ترشيحه الخميس، لأن لوائح الاتحاد لا تنطبق عليهم حيث لم يمض على وجودهم في الهيئة العامة عام كامل.

وقال عضو الهيئة العليا المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة إن الاتحاد ألغى الاجتماع التشاوري لهيئته العامة لأسباب وصفها بالمجهولة مع اعتقاده بأن اللجنة الأولمبية مصرة على إقامته.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي قد أكد في تصريحات صحفية يوم الأربعاء عزم اللجنة الأولمبية تقديم شكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية تشير فيها لعدم قانونية قرار "فيفا" بإقامة انتخابات الكرة في أربيل، خلافا لقرار الهيئة العامة للاتحاد التي ترغب في إقامتها في بغداد.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG