Accessibility links

حريق في فندق بالسليمانية يخلف 29 قتيلا معظمهم من الأجانب


قال مدير الدفاع المدني في مدينة السليمانية العميد يادكار محمد مصطفى إن حصيلة ضحايا الحريق الهائل الذي اندلع ليلة الخميس في فندق سوما بمدينة السليمانية بلغت 29 قتيلا و40 جريحا بينهم سبعة من أفراد الدفاع المدني.

وأكد العميد يادكار محمد في تصريح لـ"راديو سوا": "حتى الآن هناك 29 قتيلا وأكثر من 40 جريحا بينهم سبعة من أفراد الدفاع المدني. وقد زرنا المستشفى اليوم (الخميس) برفقة رئيس حكومة الإقليم الدكتور برهم صالح وتفقدنا أحوال الجرحى، كما أن أسباب الحريق لم تعرف حتى الآن".

وفي غضون ذلك، أعلن مدير مستشفى الطوارئ في السليمانية الدكتور هاوار حسن أن 24 شخصا ممن لقوا حتفهم بسبب هذا الحريق من جنسيات أجنبية.

ومضى إلى القول إن "الجرحى الذين وصلوا إلى مستشفى الطوارئ في السليمانية بلغ عددهم 40 شخصا وعدد الذين لقوا حتفهم بلغ 29 شخصا بينهم أربعة أطفال وسبع نساء وهم من جنسيات أجنبية بينهم أربعة أمريكيين إضافة إلى جنسيات كندية وفلبينية وسريلانكية وكمبودية ولبنانية. وفور وقوع الحريق هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ونقلت القتلى والجرحى إلى مستشفيات السليمانية".

ورجحت مصادر أمنية بأن يكون الحريق الهائل الذي انتشر في الطوابق الخمسة لفندق سوما الواقع على شارع سالم وسط مدينة السليمانية ناجما عن تماس كهربائي.

تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG