Accessibility links

logo-print

زيارة تضامنية لكلينتون وغيتس إلى كوريا الجنوبية بعد تزايد التوتر مع كوريا الشمالية


تزور وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع روبرت غيتس كوريا الجنوبية الأربعاء المقبل لإبداء التضامن مع حكومة صول بعد ارتفاع حدة التوتر مع كوريا الشمالية بسبب حادثة إغراق البارجة الحربية الكورية الجنوبية شيونان.

وستلتقي كلينتون وغيتس خلال زيارتهما إلى صول مع نظيريهما ومن المقرر أن يعلنا عن اجراء مناورات عسكرية مشتركة تعارضها بشدة كوريا الشمالية والصين.

من ناحية أخرى، قال مسؤول في صول اليوم الأحد إن وزير خارجية كوريا الجنوبية يو ميونغ هوان سيدعو كوريا الشمالية إلى التصرف بمسؤولية بشأن حادثة غرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية عندما يجتمع مسؤولون دبلوماسيون من البلدين في منتدى أمني في فيتنام الأسبوع المقبل.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن وزير خارجية بلاده سيبدي في المنتدى دعمه لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير الذي أدان الهجوم على السفينة الحربية.

وأضاف المسؤول الكوري الجنوبي أن دبلوماسيين من الدول الأعضاء سيناقشون القضية النووية لكوريا الشمالية وحادثة غرق السفينة الحربية بالإضافة إلى الحرب في أفغانستان وغيرها من القضايا الأخرى خلال اجتماعهم المرتقب.

وسيشارك في هذا الاجتماع 27 وزيرا للخارجية من الدول الأعضاء من ضمنها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG