Accessibility links

فيلم Inception يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية


تصدر فيلم الخيال العلمي الجديد Inception أي بداية للمخرج كريستوفر نولان إيرادات السينما في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع محققا في ثلاثة أيام 60,4 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم، الذي لعب فيه دور البطولة ليوناردو دي كابريو وجوزيف جوردون ليفيت وماريون كوتيار، حول لص محترف تخصص في سرقة الأسرار القيمة مما يجعله مطلوبا في عالم جديد وهاربا دوليا. وتكلف هذه القدرة النادرة اللص كل شيء يحبه إلى أن تأتيه فرصة للخلاص.

في المقابل هبط فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد Despicable Me أي جرو البائس إلى للمركز الثاني محققا 32.7 مليون دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 118,4 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم الكوميدي، الذي أخرجه بيير كوفين وكريس رينو وشارك في أداء الأصوات ستيف كاريل وجايسون سيغيل وكريستين ويج، قصة ثلاث فتيات يتيمات يتمكن من إقناع جرو البائس من إعادة النظر في الخطة التي رسمها لسرقة القمر.

أما فيلم The Sorcerer's Apprentice أي الساحر المبتدئ الذي أخرجه جون تيرتلتوب فقد احتل المركز الثالث وحصد 17,4 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم، وهو من بطولة نيكولاس كيدج وألفرد مولينا وتيريزا بالمر ومونيكا بيلوتشي، قصة الساحر بالتاسار بليك الذي يعيش في مانهاتن في نيويورك في العصر الحديث ويحاول الدفاع عن المدينة من خصمه اللدود مكسيم هورفاث. ولأن بليك لا يمكنه القيام بذلك بمفرده يوظف ديف ستوتلر ليساعده على إنجاز مهامه.

أما فيلم The Twilight Saga: Eclipse أي الفجر الكاذب: خسوف، فقد تراجع من المركز الثاني إلى الرابع محققا 13,5 مليون دولار ليصل إجمالي إيراداته منذ بدء عرضه إلى 264,9 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم، الذي أخرجه ديفيد سليد ولعب فيه دور البطولة كريستين ستيوارت وروبرت باترسون وتايلور اوتنر وبريس دالاس هوارد، وقوع سلسلة من جرائم القتل الغامضة في سياتل في الوقت الذي يقترب فيه حفل تخرج بيلا من المدرسة الثانوية وعليها أن تختار بين حبها لإدوارد مصاص الدماء والصداقة مع جاكوب المستذئب.

أما فيلم Toy Story 3 أي حكاية لعبة-الجزء الثالث فنزل إلى المركز الخامس وحقق 11,7 مليون ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 362,7 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول الفتى إندي الذي بلغ 17 عاما ويستعد للذهاب إلى الجامعة تاركا وودي وباز وجيسي وباقي الدمى في صندوق الألعاب ليواجهوا المصير المجهول. وتشعر الدمى في البداية بالفرحة عندما يتبرع بها لدار رعاية أطفال ولكن هذا الحماس سرعان ما يتحول إلى رعب وتتحد الدمى في محاولة للهرب من المكان والعودة مرة أخرى إلى إندي.

والفيلم من إخراج لي انكريتش ويؤدي فيه أصوات الدمى توم هانكس (وودي) وتيم الين (باز) وجوان كوساك (جيسي) ونيد بيتي (لوتسو) وجون موريس (اندي.)
XS
SM
MD
LG