Accessibility links

انضم لاعب الوسط جو كول يوم الاثنين إلى فريق ليفربول منافس فريق تشيلسي، الذي سرح منه في مايو/أيار الماضي، في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبذلك حصل كول البالغ من العمر 28 عاما والذي اعتبر يوما أحد أبرز اللاعبين الانكليز الواعدين حين كان في صفوف وست هام يونايتد، على فرصة لإحياء مسيرته.

وقال ليفربول على موقعه الالكتروني إن كول توصل إلى اتفاق بشأن البنود الشخصية لعقده الذي سيستمر لأربعة أعوام، وسيخضع لفحص طبي خلال 48 ساعة.

وانتقل كول لليفربول بعدما رحل لاعب وسط إسرائيل يوسي بن عيون إلى تشيلسي في وقت سابق ومن الشهر الجاري بعد ثلاثة مواسم في ليفربول الذي احتل المركز السابع في الدوري الموسم الماضي.

ويلعب كول الذي شارك كبديل مع منتخب انجلترا في كأس العالم على الجانب الأيسر، ويملك مهارات عالية منحته شعبية وسط جمهور تشيلسي خلال المواسم السبعة التي قضاها مع النادي وحصل معه خلالها على ثلاثة ألقاب في الدوري. لكنه عانى من الإصابات في الموسمين الماضيين بينها إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها في يناير/كانون الثاني 2009 واحتاج لجراحة غاب عن الملاعب بسببها لتسعة أشهر.

وعاد كول للملاعب ليلعب دورا كبيرا في حصول تشيلسي على لقب الدوري في الموسم الماضي حيث سجل هدفا حاسما في مرمى مانشستر يونايتد في أبريل/نيسان الماضي لكن المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي سمح له بالرحيل حين انتهى عقده في يونيو/حزيران الماضي.
XS
SM
MD
LG