Accessibility links

logo-print

غيتس يصل كوريا الجنوبية للتنسيق بشأن المناورات البحرية المشتركة في بحر الشرق


يلتقي وزير الدفاع روبرت غيتس اليوم الثلاثاء نظيره الكوري الجنوبي كيم تيه يونغ في صول التي وصلها مساء الاثنين للتنسيق بشأن المناورات البحرية المشتركة بين البلدين في بحر الشرق.

وأفادت وزارة الدفاع في عاصمة كوريا الجنوبية بأن الوزيرين سيحددان أثناء محادثاتهما الجدول الزمني وحجم القوات المشاركة في المناورات البحرية المشتركة والتي ستبدأ الأسبوع المقبل.

ويتوقع أن يزور غيتس قبل اجتماعه بنظيره الكوري الجنوبي قاعدة كامب كيسي التابعة للقوات الأميركية في مدينة دونغ دو تشون في إقليم كيونغكي.

كما يقوم غيتس وبرفقته وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون غدا الأربعاء بزيارة منطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين في شبه الجزيرة الكورية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل الأسبوع الماضي إن هذه المناورات ستكون بمثابة عرض قوة يهدف إلى توجيه "رسالة ردع قوية" إلى كوريا الشمالية.

مناورة صينية

في هذه الاثناء، ذكرت وسائل الإعلام الصينية اليوم الثلاثاء أن الصين أجرت مناورات عسكرية في البحر الأصفر في نهاية الأسبوع الماضي حسبما.

وتأتي هذه المناورات قبيل وقت قصير من تدريبات عسكرية مشتركة تعتزم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إجراءها بالقرب من الموقع ذاته.

وأضافت وسائل الإعلام أن أربع طائرات هليكوبتر للإنقاذ وأربع سفن إنقاذ تم نشرها خلال المناورة التي استمرت يومين. ‏

XS
SM
MD
LG