Accessibility links

إسرائيل تنفي قيام نتانياهو بطرح خريطة للدولة الفلسطينية المستقبلية على مبارك


نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن يكون الأخير قد قدم للرئيس المصري حسني مبارك خريطة تجسد تصوره للحل النهائي وحدود الدولة الفلسطينية المستقبلية وذلك خلال لقائهما الأخيرة في القاهرة، حسبما ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.

وقالت الصحيفة في نسختها الالكترونية إن نتانياهو أبلغ مبارك رفضه التعرض لضغوط للموافقة على إطار للمفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين وذلك حينما حاول الرئيس المصري التعرف على موقف المسؤول الإسرائيلي من هذه المفاوضات المتوقفة منذ أواخر عام 2008.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن قد نقلت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن مصدر إسرائيلي القول إن الرئيس المصري رفض اقتراح نتانياهو لأنه بعيد عن مطالب كل من جامعة الدول العربية والفلسطينيين بإقامة دولة فلسطينية في حدود عام 1967 مع تعديلات طفيفة.

وبحسب الصحيفة، فقد دعا مبارك رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى إعادة صياغة الاقتراح على أن يكون متناسبا مع الرؤية العربية.

وقالت إن مبارك حاول خلال لقائه مع الزعيم الإسرائيلي الذي استمر ثلاث ساعات يوم الأحد الماضي معرفة مدى جدية نتانياهو في ما يتعلق باستئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين.

وكان الرئيس مبارك قد عقد الأحد الماضي اجتماعين منفصلين مع نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كلا على حدة.

وقد رفض عباس خلال اللقاء التفاوض مباشرة مع نتانياهو إلا إذا اعترفت إسرائيل بحدود عام 1967 كأساس لرسم الدولة الفلسطينية والموافقة على نشر قوات دولية لحماية حدودها.
XS
SM
MD
LG