Accessibility links

logo-print

انتخابات اتحاد كرة القدم تقام في أربيل السبت المقبل


أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن ممثل الاتحاد الدولي "فيفا" وممثل الاتحاد الآسيوي سيحضران إلى أربيل في الـ 23 من هذا الشهر تمهيدا لإجراء انتخابات الاتحاد في اليوم التالي في أربيل تنفيذا لقرار "فيفا" الذي اتخذ في وقت سابق.

وقال الأمين المالي للاتحاد عبد الخالق مسعود في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" من أربيل غن انتخابات الاتحاد ستجري حسبما هو مقرر من قبل الاتحاد الدولي.

وأضاف مسعود أن الاتحاد الدولي يمكن أن يصدر قرارا بتجميد النشاطات الخارجية للاتحاد أو تشكيل هيئة مؤقتة أو تمديد عمل الاتحاد لمدة أخرى في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة ليومين متتاليين.

وأوضح مسعود الذين وردت أسماؤهم في مذكرة الاعتقال التي كانت تنوي تنفيذها جهة أمنية مجهولة بحسب وزارتي الدفاع والداخلية، أن الحادث أسهم في تعقيد الأزمة على خلفية قرار تعليق منافسات دوري النخبة الذي اتخذه الاتحاد عقب الحادث.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي أكدت مصادر مطلعة سعي اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة تنظيم انتخابات اتحاد الكرة في العاصمة بغداد في 24 من هذا الشهر.

وكان الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ قد أعلن اليوم الثلاثاء أن الحكومة قررت فتح تحقيق لمعرفة ملابسات حادث مداهمة قوة أمنية لمقرالاتحاد العراقي لكرة القدم قبل يومين.

تقرير مراسل "راديو سوا" الرياضي في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG