Accessibility links

logo-print

توقعات بحل الخلافات داخل التحالف الوطني الأسبوع القادم


قلل المستشار الإعلامي للمجلس الأعلى الإسلامي باسم العوادي في تصريح لـ"راديو سوا" من أهمية اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي ورئيس كتلة العراقية إياد علاوي الثلاثاء، مستبعدا أن يفضي الاجتماع بين الطرفين إلى حل أزمة تشكيل الحكومة.

وأوضح قائلا: "لقد كان لقاء عاما، ولا أعتقد أنه سيرشح عنه شيء، ولا سيما أن الاتفاق على تشكيل الحكومة أمر صعب لعدم وجود الأرضية المشتركة بين الطرفين".

وأكد العوادي لـ"راديو سوا" أن الائتلاف الوطني العراقي سيحسم خلال الأسبوع القادم جميع القضايا المختلف عليها، وبخاصة ما يتعلق بمرشحه لرئاسة الوزراء:

"الأسبوع القادم سيكون حاسم في طبيعة حسم مرشح رئاسة الوزراء داخل الائتلاف الوطني، كما ستحسم كافة القضايا الخلافية داخل الائتلاف الوطني أو داخل التحالف الوطني".

ونفى العوادي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام المحلية عن وجود خلاف بين المجلس الاعلى الإسلامي وائتلاف دولة القانون:

"لا توجد خلافات شخصية أو سياسية بين المجلس الاعلى الإسلامي أو ائتلاف دولة القانون ... لكن المجلس يصر على أن يرشح ائتلاف دولة القانون شخصا آخر غير المالكي لرئاسة الوزراء".

ولا تزال أزمة تشكيل الحكومة تخيم على المشهد السياسي على الرغم من من تكثيف المباحثات بين القوى السياسية، وسعي أطراف دولية وإقليمية لحلحلة هذه الأزمة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG