Accessibility links

مبارك يبحث مع غول الجهود الدولية لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين


بحث الرئيسان المصري حسني مبارك والتركي عبد الله غول اليوم الأربعاء في القاهرة الجهود الدولية من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية المباشرة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وقالت الوكالة إن مبارك "عقد جلسة مباحثات مهمة مع الرئيس التركي تناولت تطورات جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع بالمنطقة وعددا من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك".

وأضافت أن مبارك أطلع نظيره التركي "على جهود مصر لدفع عملية السلام والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية" بين حركتي فتح وحماس.

وتناولت "مباحثات القمة بين الرئيسين سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بتوسيع نطاق التعاون الإقتصادي والتجاري والإستثماري، وتشجيع رجال الأعمال في البلدين على إقامة مشروعات مشتركة في مختلف المجالات الإنتاجية والخدمية والتعاون فى تسويق المنتجات المشتركة للدول المجاورة بما يسهم فى زيادة فرص العمل لأبناء البلدين"، حسب ما ذكرت الوكالة.

يذكر أن وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو كان قد عقد أمس الأول الاثنين لقاء في دمشق مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ناقشا خلاله المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس التي تلعب فيها مصر دورا رئيسيا.

وقد غادر الرئيس التركي فور انتهاء محادثاته مع مبارك العاصمة المصرية التي كان وصل إليها مساء أمس الثلاثاء.

XS
SM
MD
LG