Accessibility links

الطالباني والحكيم وعبد المهدي يبحثون مقترحات لحل أزمة تشكيل الحكومة


بحث الرئيس جلال الطالباني لدى اجتماعه مع نائبه عادل عبد المهدي ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم آخر مستجدات الأوضاع في البلاد والحلول المقترحة للمشاكل التي تعترض تشكيل الحكومة.

وذكر بيان رئاسي أن الاجتماع عقد في مقر اقامة عبد المهدي في بغداد حيث جرت مناقشة مسار المباحثات التي تقوم بها الكتل السياسية للتسريع في الوصول إلى اتفاق يتيح تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن.

وأشار البيان إلى أن المجتمعين شددوا على ضرورة إيجاد آلية تضمن مشاركة الجميع في إدارة شؤون البلاد ضمن حكومة شراكة وطنية حقيقية تمثل الشعب العراقي بأطيافه كافة، حسب البيان.

وفي غضون ذلك، قال نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي إن الحوارات السياسية بين الكتل مستمرة بهدف الوصول إلى صيغة مشتركة لتشكيل حكومة مبنية على أساس الشراكة الوطنية الحقيقية.

وشدد العيساوي لدى لقائه في بغداد الأربعاء السفير البريطاني جون جينكينز على ضرورة احترام إرادة الناخب العراقي في اختيار حكومته الجديدة بعيدا عن الاصطفافات الطائفية والإثنية.

من جانبه، أكد السفير البريطاني دعم بلاده العملية الديمقراطية في العراق وتطلعها نحو تشكيل حكومة جديدة من أجل تذليل العقبات التي تعترض سير العملية السياسية، وفقا لما أورده بيان صدر عن مكتب العيساوي.
XS
SM
MD
LG