Accessibility links

logo-print

القضاء اللبناني يصدر حكما بالإعدام بحق مواطن أدين بالتجسس لصالح إسرائيل


أصدر القضاء العسكري في لبنان حكما اليوم الأربعاء بإعدام مواطن لبناني أدين بتهمة التجسس لصالح أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

وبحسب نص الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية فقد أصدر رئيس المحكمة العميد الركن نزار خليل أصدر حكما يقضي بإعدام حسن احمد الحسين بعد إدانته بتهمة التعامل مع إسرائيل والسفر إليها والاتصال باستخباراتها خلال عام 2008 وتزويدها بمعلومات أمنية عن مواقع لحزب الله ومراكز قياداته.

يذكر أن الحسين من مواليد عام 1952 وقد تم توقيفه في العام الماضي من جانب السلطات اللبنانية ويعد حكم الإعدام الصادر في حقه الثالث من نوعه بعدما حكمت محكمة عسكرية الأسبوع الماضي بإعدام علي حسين منتش بتهمة التجسس لصالح أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

كما حكمت المحكمة العسكرية في شهر فبراير/ شباط الماضي بإعدام ضابط الصف السابق في القوى الأمنية اللبنانية محمود قاسم رافع بتهمة التجسس.

يذكر أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان كان قد أعلن في شهر يونيو/حزيران الماضي أنه سيوقع أي حكم بالإعدام يصدر في حق أشخاص يدانون بالتجسس لصالح إسرائيل. وكانت السلطات اللبنانية قد أوقفت خلال الأسابيع الأخيرة ثلاثة أشخاص يعملون في قطاع الاتصالات للاشتباه بتعامهلم مع إسرائيل.

وتنفذ السلطات اللبنانية منذ شهر أبريل/ نيسان عام 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس إسرائيلية تنشط في لبنان قادت إلى اعتقال أكثر من 70 شخصا بينهم عناصر من الشرطة والجيش كانوا مزودين بأجهزة تكنولوجية متقدمة.

XS
SM
MD
LG