Accessibility links

العراق يشارك في تسع فعاليات رياضية خلال الدورة الرياضية العربية المدرسية


وعدت وزارة التربية بتحقيق نتائج متقدمة في منافسات الدورة الرياضية العربية المدرسية التي تضيفها لبنان ابتداء من الـ 25 من هذا الشهر.

وقال مدير الرياضة المدرسية في المديرية العامة للتربية الرياضية عبد اللطيف العزاوي إن الوزارة ستشارك في تسع فعاليات رياضية للبنين والبنات:

"سنشارك في تسع فعاليات بينها خمس فعاليات جماعية هي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة (للبنين) وخماسي كرة القدم والشطرنج والريشة الطائرة وألعاب القوى. في هذه الدورة سيكون للعراق مشاركة تختلف عن المشاركات السابقة وستكون حصيلة مشاركتنا في هذه الدورة كبيرة".

وأثنى العزاوي على دعم وزارة الشباب والرياضة من خلال ما قدمته من دعم مالي لإنجاح المشاركة وما قدمته اللجنة الأولمبية العراقية عبر إسهامها الفاعل في حث الاتحادات المركزية على التعاون في إعداد المنتخبات المدرسية من الناحية الفنية.

وتابع قائلا: "وزارة الشباب والرياضة قدمت ما لم نقدمه نحن في وزارة التربية من خلال تقديم الدعم المالي المتضمن دفع بدل اشتراك الدورة والتكفل بنفقات السفر الجوي والجانب الآخر الذي تحملناه عبر توفير المعسكرات التدريبية والتجهيزات كما أن بعض المدربين وعددا من الاتحادات الرياضية ساهموا في تذليل الكثير من المعوقات واللجنة الأولمبية متمثلة برئيس اللجنة والأمين العام للجنة قدما ما يمكن تقديمه للمساهمة في إظهار الوفد العراقي بصورة متميزة".

تجدر الإشارة إلى أن 13 دولية عربية أعلنت مشاركتها في الدورة الرياضية المدرسية التي حصل العراقي نسختها السابقة في الأردن قبل عامين على ميدالية ذهبية بالكرة الطائرة وخمس ميداليات برونزية جميعها بألعاب القوى.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG