Accessibility links

logo-print

عباس يعلن بدء مشاورات لإجراء تغييرات وزارية في حكومة فياض


أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أنه بدأ مشاورات لإجراء تغييرات في تشكيلة الحكومة التي يرأسها سلام فياض.

وكان عباس قد قال أمام اجتماعِ المجلس الثوري لحركة فتح الثلاثاء إن المشاورات بدأت للتشكيل الحكومي على أن يتم الانتهاء منها خلال فترة قصيرة.

من جانبه، أشار نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب إلى أن اللجنة وضعت أسس تشكيل الحكومة من أجل تصويبِ عمل الحكومة الفلسطينية وأدائها، مشيرا إلى أن هناك مشاورات ستستمر بين الرئيس عباس ورئيس الحكومة سلام فياض من أجل تفاصيل تشكيل الحكومة للإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

بدوره أوضح أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول الثلاثاء مع بدء اجتماعات الدورة الرابعة للمجلس أن "هناك قرارا اتخذ من قبل الأطر القيادية في حركة فتح بإجراء تغيير وزاري وليس تعديلا، أي إعادة تكليف الدكتور سلام فياض بتشكيل حكومة جديدة".

وأضاف مقبول أن هناك قرارا واضحا من قبل المجلس الثوري بإجراء تغيير وزاري شامل، واللجنة المركزية تبنت هذا القرار وعباس وافق على هذا الإجراء ويجري الآن الاستعداد لهذا التغيير، وربما التأخير كان بسبب انشغالات الرئيس وسفره.

وشدد على أن الذي سيجري على تشكيلة حكومة فياض هو تغيير وزاري وليس تعديلا.

وقال إن قرار المجلس الثوري هو تغيير وزاري أي إعادة تكليف السيد سلام فياض بتشكيل الحكومة القادمة.

وأعرب عن اعتقاده أن التغيير الوزاري سيجري قبل نهاية الشهر وقال بهذا الصدد: "أعتقد قبل نهاية الشهر ستكون هناك خطوات عملية في هذا المجال وربما تكون هذه الخطوات هي البدء بتسمية الأسماء وربما تكون بالإعلان عن الحكومة الجديدة".
XS
SM
MD
LG