Accessibility links

البيت الأبيض يعتذر لموظفة حكومية اتهمت بالعنصرية ضد البيض


عبر البيت الأبيض الأربعاء عن اعتذاره بعد إقالة شيرلي شيرود الموظفة الأميركية من أصل إفريقي في وزارة الزراعة بسبب شريط فيديو لتصريحات مجزأة كانت قد أدلت بها في أحد الاجتماعات.

وقال روبرت غيبس الناطق باسم البيت الأبيض في مؤتمر صحافي إن شيرود تستحق اعتذارات بلا شك، مشيرا إلى أن كل الأطراف اتخذت مواقفها بدون معرفة الوقائع.

وبعد دقائق أكد وزير الزراعة توم فيلساك أنه أجرى مناقشة مع شيرود وقدم لها اعتذاراته، وقال إنه قرار إجبارها على الاستقالة كان قراره وأعرب عن أسفه لأنه اتخذته بتسرع.

وبدأت قضية شيرود الموظفة الفيدرالية مطلع الأسبوع عندما بث شريط فيديو لها يعود إلى مارس/آذار على الموقع الإلكتروني للمحافظ أندرو بريتبارت. وتظهر شيرود في الشريط وكأنها تعترف بأنها خفضت طوعا مساعدة قدمتها قبل 24 ساعة إلى مزارع أبيض بسبب لون بشرته. إلا أنه تبين من الخطاب الكامل أن الموظفة السوداء كانت تسعى إلى إدانة تلك السلوكيات العنصرية وتشجيع التفاهم بين الناس من مختلف الأعراق.

وكان الشريط الذي انتشر ونقلته مختلف وسائل الإعلام الأميركية لا تتجاوز مدته دقيقتين بينما استمر خطابها حوالي نصف الساعة في اجتماع للرابطة الوطنية لتقدم الأميركيين من أصل إفريقي.
XS
SM
MD
LG