Accessibility links

logo-print

عدد مستخدمي Facebook يصل إلى نصف مليار شخص


وصل عدد مستخدمي موقع Facebook الاجتماعي خلال الأسبوع الجاري إلى 500 مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة قال المسؤولة عن قسم التسويق في الموقع راندي زوكربورغ، وهي شقيقة مؤسس الموقع مارك زوكربورغ: "يسرنا أن نعلن أن عدد مستخدمي الموقع وصل إلى 500 مليون مستخدم على اتصال مستمر مع أشخاص يهمهم أمرهم. وللاحتفال بهذا الإنجاز نشرنا قصصا في فيسبوك عرضنا فيها كيف يستخدم الناس فيسبوك لإحداث تغيير في حياتهم وفي مجتمعاتهم."

وقالت شانون أموس التي تستخدم فيسبوك: "كنت أقضي وقتا طويلا على هذا الموقع، ولكني بدأت التقليل من استخدامه لأسباب تتعلق بالخصوصية، وذلك لأنني أشعر بأننا أصبحنا الآن منفتحين على أشخاص كثيرين. وحتى إذا كان باستطاعتي الاكتفاء بصديق واحد فقد يرغب أحد أصدقائي في مصادقة أي شخص، وهذه مشكلة. للموقع مزاياه وعيوبه، ولكنه ممتع في الوقت نفسه."

وقالت سيدة أخرى اسمها جوليا: "أعتقد أن هذا موقع فظيع ويتسم بالنرجسية ويؤكد أن ثقافتنا تسير للأسف في اتجاه خاطئ. فبدلا من أن يتحدث الناس مع بعضهم بصورة مباشرة، أصبحوا يفضلون ترك رسائل على فيسبوك. إنني أستخدم فيسبوك، وأدمن استخدامه، وهو يستغرق جزءا كبيرا من حياة الإنسان الخاصة ولا يسمح له باستغلال وقته في عمل شيء مفيد."

غير أن الطالب الإيراني خسرو فرأى أن الموقع يوفر منبرا للمعارضين الذين لا تسمح لهم السلطات في بلادهم بالتعبير عن آرائهم، وأضاف: "قبل عام كان هذا الموقع أهم أداة مكنت كثيرا من الإيرانيين من إرسال الأخبار من داخل بلادهم إلى الخارج. فبعد الانتخابات مباشرة لم يسمح لوكالات الأنباء بالعمل، وكان موقع فيسبوك أول مكان يستطيع فيه المرء الحصول على صور فيديو من داخل إيران."
XS
SM
MD
LG