Accessibility links

فوز ستة متسابقين بجائزة عزيز السيد جاسم السنوية للإبداع


كرمت صحيفة الزمان العراقية بالتعاون مع اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين ستة فائزين في مسابقة عزيز السيد جاسم السنوية للإبداع بدورتها السادسة لهذا العام والتي شهدت مشاركات نسائية فاعلة شملت مجالات الشعر والقصة والنقد الأدبي.

وعن آلية اختيار النصوص الفائزة قال الكاتب علي عزيز السيد جاسم في حديث لـ"راديو سوا" إن 60 مشاركا جاءوا من بغداد والمحافظات، مشيرا إلى أن عدد النساء المشاركات كان مميزا.

وفازت كاتبتان بجائزبين من مجموع الجوائز الست التي تضمنها المهرجان وكانت إحداها من نصيب الكاتبة ذكرى عبد الصاحب العبادي التي فازت بجائزة الإبداع عن بحثها المقدم حول تقنيات مسرح الطفل.

وقالت ذكرى إنها اختارت الكتابة عن مسرح الطفل، لأنه ميدان مظلوم من جميع النواحي، وخاصة الإضاءة والمكياج بسبب قلة الدورات والإيفادات والاحتكاك مع التجارب العالمية.

ودعا الشاعر جاسم بديوي الذي فاز بجائزة الإبداع عن قصيدته تراتيل مدينة الصمت إلى تنظيم مسابقات أخرى لتكريم الأدباء الشباب في إطار صيغ ثقافية بعيدا حتى عن موضوع الجائزة.

وكانت مسابقة الكاتب العراقي الراحل عزيز السيد جاسم قد بدأت عام 2004 وأصبحت تقليدا سنويا يشارك فيه العديد من الأدباء والكتاب في العراق.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG