Accessibility links

logo-print

مصادر أمنية باكستانية تعلن عن مقتل 12 ناشطا اسلاميا بنيران اطلقتها طائرة بدون طيار


اعلنت مصادر امنية باكستانية مقتل 12 ناشطا اسلاميا على الاقل باربعة صواريخ اطلقتها طائرة اميركية بدون طيار على مجمع يستخدمه المقاتلون الاسلاميون في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان.

وقال مسؤول امني كبير طلب عدم كشف هويته لوكالة الأنباء الفرنسية ان "طائرتين بدون طيار اطلقتا اربعة صواريخ مما ادى الى مقتل 12 ناشطا". وتشكل منطقة جنوب وزيرستان معقلا للناشطين.

وقد شهدت العام الماضي هجوما واسع النطاق شنته القوات الباكستانية. وقال مسؤولون ان ناشطين موالين للقائد المحلي المولى حليم الله قتلوا في الهجوم الذي تشنه طائرات اميركية على اتباعه.

واكد مسؤول امني في ميرانشاه كبرى مدن شمال وزيرستان ان الناشطين كانوا يستخدمون المجمع معسكرا للتدريب. وصرح مسؤول امني آخر بأن الناشطين طوقوا القرية واجبروا السكان على البقاء في منازلهم.

واوضح انه لم يعرف بوضوح ما اذا كانت هناك شخصيات مهمة بين القتلى. وفي 29 يونيو/حزيران دمرت غارة لطائرة بدون طيار مجمعا لحليم الله في قرية كاريكوت ، ما ادى الى مقتل ستة ناشطين.

وفي 15 تموز/يوليو قتل 10 ناشطين اسلاميين في هجوم على شمال وزيرستان. وتامل واشنطن في ان تبدي اسلام اباد تشددا في محاربة مقاتلي طالبان المتحصنين في اراضيها والذين يهاجمون بانتظام القوات الدولية المنتشرة على الطرف الاخر من الحدود الافغانية وقوامها 140 الفا والتي تكبدت خسائر ازدادت فادحة في الاشهر الاخيرة.

XS
SM
MD
LG