Accessibility links

logo-print

سعد الحريري يقول إن قضية اغتيال والده لن تكون سببا في اندلاع فتنة في لبنان


اكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري السبت في بيروت ان تمسكه بالمحكمة الدولية لمحاكمة قتلة والده "غير قابل للتأويل او المساومة"، لكنه قال ان قضية اغتيال رفيق الحريري "لن تكون سببا في اندلاع فتنة" في لبنان.

واشار الى ان امر المحكمة "جزء لا يتجزأ من قرارات الحوار الوطني اللبناني ومن البيانات الوزارية للحكومات المتعاقبة بعد جريمة الاغتيال".

ويشهد لبنان تصاعدا في التوتر على خلفية المحكمة الدولية. وكان الامين العام لحزب الله حسن نصر الله اكد الخميس ان الحريري ابلغه ان القرار الظني المتوقع صدوره عن المحكمة سيتهم عناصر في حزب الله.

وتحول تيار المستقبل الى حزب في التاسع من اغسطس/آب 2007 بعد اكثر من سنتين على اغتيال مؤسس التيار رفيق الحريري في 14 فبراير/شباط2005 .

صفحة جديدة مع سوريا

وجدد رئيس الوزراء اللبناني التأكيد على "فتح صفحة جديدة" مع سوريا، في اعقاب زيارة الى دمشق هي الرابعة له منذ توليه رئاسة حكومة لبنان في 9 نوفمبر/تشرين الثاني2009 .

وقال "زيارتي الأخيرة أسست من دون شك لترجمة إرادتنا المشتركة في دفع هذه العلاقات في الاتجاه الصحيح".

واشار الحريري الذي يرأس تيار المستقبل الذي ينتمي غالبية اعضائه الى الطائفة السنية الى ان "هناك من يعتقد ومن سيروج، أن هذا المؤتمر، يضع حجر الأساس لحزب السنة في لبنان"، معلنا ان تياره "لن يحمل هويةً مذهبيةً أو طائفية أو مناطقية.

XS
SM
MD
LG