Accessibility links

فقدان حقيبة مسافرة قد تكلف شركة طيران أميركية خمسة ملاين دولار !!


ضاق الكثير من المسافرين جوا في الولايات المتحدة ذرعاً بدفع رسوم إضافية عن حقائبهم ، إلا أن غضب وتذمر الأميركية دانيال كوفاربياس، بلغ أوجه بعد أن فقدت حقيبتها خلال رحلة داخلية من مدينة سياتل بولاية واشنطن إلى ولاية ميشيغان عبر مطار مدينة شيكاغو .

فقد قامت السيدة كوفاربياس برفع دعوى قضائية ضد شركة "أميركان أيرلاينز" طالبت فيها بتعويض قدره خمسة ملايين دولار، وأشارت إلى إنها دفعت 25 دولاراً كرسوم عن حقيبتها في تلك الرحلة غير أنه لم يعثر على أثر للحقيبة عند وصول الطائرة وجهتها.

وتزعم أن قيمة محتويات الحقيبة المفقودة تفوق ألف دولار، وأن شركة الطيران رفضت إعادة رسوم الحقيبة الإضافية مباشرة، بحسب المستندات القانونية.

وتشير وثائق الدعوى القضائية إلى أن شركة الطيران "تخل باتفاقاتها مع المسافرين في كل مرة تفقد أو يتأخر فيها وصول الحقائب، أو تخفق في إعادة رسوم الحقائب."

وقال تيم سميث، الناطق باسم شركة "أميركان أيرلاينز" إن رحلة الراكبة من شيكاغو إلى ميشيغان، تأجلت مما استدعى الحجز لها على شركة طيران أخرى، حيث فقدت الحقيبة التي جرى تسليمها للراكبة في اليوم التالي.

يُذكر أن ضياع أو فقدان الأمتعة الشخصية لركاب الطائرات أمر بات يثقل كاهل شركات الطيران، التي دفعت 2.5 مليار دولار كتعويضات عن ضياع الحقائب أو تعرضها للتلف خلال العام الماضي.
XS
SM
MD
LG