Accessibility links

logo-print

أنباء حول زيارة سرية لرئيس الموساد إلى السعودية وتعاون عسكري بين البلدين


أفادت تقارير صحافية إسرائيلية اليوم الاثنين أن رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "موساد" مير داغان قام بزيارة المملكة العربية السعودية مؤخرا.

ونقلت صحيفة هآرتس عن موقع WorldNetDaily الإخباري الأميركي أن داغان عقد محادثات في السعودية حول إيران وبرنامجها النووي، وذلك من دون الكشف عن المسؤولين السعوديين الذين التقاهم المسؤول الإسرائيلي.

وقال الموقع استنادا إلى مصادر عربية إن ثمة تقارير أخيرة حول تعاون سري متزايد بين إسرائيل والسعوديين بما في ذلك تنسيق دفاعي في قضايا تتصل بشن عمل عسكري محتمل ضد منشآت إيران النووية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم تداول هذه الأنباء فيها حيث ذكرت صحيفة تايمز البريطانية قبل شهرين أنه تم تعليق نظام الدفاع الجوي السعودي لعدة ساعات خلال مناورات عسكرية سعودية لمحاكاة سيناريو محتمل تقوم خلاله طائرات عسكرية إسرائيلية بعبور المجال الجوي السعودي لمهاجمة إيران.

كما ذكرت وسائل إعلام عربية وإيرانية لاحقا أن طائرات عسكرية إسرائيلية ومروحيات قامت بالهبوط في السعودية لغرض وضع معدات في المملكة، التي نفت من جانبها هذه التقارير.

ولا تعترف السعودية رسميا بإسرائيل كما لم يسبق لأي مسؤول سعودي الالتقاء رسميا بأي مسؤول إسرائيلي أو دعوة إسرائيليين لزيارة المملكة أو إيفاد أي مسؤول سعودي إلى الدولة العبرية.

XS
SM
MD
LG