Accessibility links

الكسندر فرشبو مساعد وزير الدفاع الأميركي يجدّد مواصلة دعم الولايات المتحدة لسيادة لبنان


التقى الكسندر فرشبو مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأمن الدولي عدداً من المسؤولين اللبنانيين وكذلك قيادة قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان. وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية بأن فرشبو نقل تحيات وزير الدفاع الأميركي إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان والتزام الولايات المتحدة إستمرار دعم سيادة لبنان وإستقراره. وأكد المسؤول الأميركي مواصلة مساعدة الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية لتمكينها من القيام بدورها في الحفاظ على الأمن والإستقرار.

وشدّد المسؤول الأميركي أيضاً على أهمية التعاون القائم بين الجيش وقوات الطوارئ الدولية للحفاظ على الأمن هناك تطبيقا للقرار 1701.

وأكد مساعد وزير الدفاع الأميركي أن الكونغرس الأميركي وافق على تقديم 100 مليون دولار من التمويل العسكري الخارجي للجيش اللبناني للعام 2010، وفق بيان أصدرته السفارة الأميركية في بيروت. وقال البيان إن هذا التمويل سوف يساعد الجيش اللبناني على مواصلة برنامج تجهيز وتدريب شامل لعدة سنوات يهدف إلى مساعدة الجيش على الحفاظ على الأمن وحماية حدود لبنان ضد التهريب ومنع الميليشيات وغيرها من الجهات الفاعلة غير الحكومية من إستخدام العنف لتقويض سلطة الحكومة اللبنانية.
XS
SM
MD
LG