Accessibility links

العراقية تعلن عقد جلسة استثنائية للبرلمان الأحد القادم


قال مستشار القائمة العراقية هاني عاشور إن مجلس النواب سيعقد جلسة استثنائية يوم الأحد المقبل استجابة لطلب تقدم به أكثر من 100 نائب لتحديد وصف الحكومة الحالية بحكومة تصريف أعمال وإنقاذ الدستور والبرلمان من التعطيل، بحسب تعبيره.

وقال عاشور في بيان صدر عن العراقية وتسلم "راديو سوا" نسخة منه، إن من حق خمسين نائبا في البرلمان وفق ما ينص عليه الدستور طلب عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لمناقشة القضايا المهمة.

وتعليقا على ما جاء في البيان، قالت عضو قائمة العراقية عالية نصيف في تصريح لـ"راديو سوا" إن هناك خلافا فيما إذا كانت هذه الجلسة استثنائية أم استكمال للجلسة المفتوحة، وأوضحت بأن الخمسين عضوا الذين حضروا جلسة البرلمان واجهوا مشكلة كبيرة تمثلت في الجهة التي يجب أن يتقدموا بطلب عقد الجلسة الاستثنائية "لأن هيئة الرئاسة غير موجودة حاليا".

ورجحت نصيف تدخل الأمم المتحدة في اجتماع الرابع من آب/أغسطس المقبل لتشكيل الحكومة العراقية، مؤكدة تكثيف القوى السياسية لاجتماعتها قبل هذا الموعد.

وحذرت قائمة العراقية في ختام بيانها من دخول العراق في أزمة مالية خانقة لتصرف الحكومة الحالية بموازنة الدولة المالية رغم انتهاء صلاحيتها، و عدم مناقشة الموازنة السابقة والإعداد لموازنة العام المقبل بحسب نص البيان.

تقرير أمنية الراوي مراسلة "راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG