Accessibility links

مجلس النواب الأميركي يصادق على الميزانية المخصصة للقوات في أفغانستان وباكستان


وافق مجلس النواب الأميركي على تخصيص مبلغ قدره 33 مليار دولار من أجل دعم الميزانية المخصصة للقوات الأميركية في أفغانستان وباكستان.

وكان الرئيس باراك أوباما قد حث الثلاثاء مجلس النواب الأميركي على الإسراع في المصادقة على الميزانية المخصصة للقوات الأميركية في أفغانستان وباكستان.

وأوضح الرئيس أوباما، الذي كان يتحدث في ختام لقاء له الثلاثاء مع زعماء الحزبين الجمهوري والديموقراطي، قائلا:

"كما قلت للقادة، أتمنى أن يتحرك مجلس النواب اليوم ليلحق بمجلس الشيوخ، الذي صوت بالإجماع على هذه المخصصات المالية، وذلك حتى يكون لجنودنا الموارد التي يحتاجونها وأن نكون قادرين على أن نعمل ما هو ضروري لأمننا القومي".

كابل تطالب وقف المساعدات لباكستان

وعلى صعيد آخر، دعت الحكومة الأفغانية الثلاثاء الدول الغربية إلى إعادة النظر في سياستها حيال باكستان ووقف تقديم مليارات الدولارات لبلد يدرب الإرهابيين، بعد نشر ملفات سرية للبنتاغون.

ودعا المستشار الأمني للرئيس كرزاي رانجين سبانتا قوات التحالف الدولية إلى التفاوض مع المتمردين مباشرة في المناطق القبلية الباكستانية قبل تسللهم إلى أفغانستان.

من جانبه اعتبر مجلس الأمن القومي التابع للحكومة الأفغانية أن الوثيقة السرية المتسربة عن البنتاغون، تكشف عدم تجانس الإستراتيجية الغربية حيال طالبان كما تكشف تسامح الحلفاء مع باكستان التي تتهمها هذه المستندات بدعم المتشددين.
XS
SM
MD
LG