Accessibility links

logo-print

الاتحاد الأرجنتيني ينهي التعاقد مع مارادونا بعد الأداء المخيب في كأس العالم


أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم نهاية مشوار دييغو مارادونا كمدرب للمنتخب الوطني الأول للبلاد بعد تصويت بالاجماع بين أعضاء مجلس الإدارة بشأن تجديد عقده.

وأصبح مستقبل مارادونا محل شك منذ خسارة الأرجنتين بأربعة أهداف نظيفة أمام المانيا في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا في وقت سابق هذا الشهر.

وقال متحدث باسم الاتحاد الارجنتيني في مؤتمر صحافي بعد اجتماع لمجلس الإدارة إن "اللجنة التنفيذية قررت بالاجماع عدم تجديد عقد دييغو ارماندو مارادونا كمدرب للمنتخب الوطني الأول للبلاد."

وتناثرت شائعات قبل هذا الإعلان أن مارادونا لن يستمر كمدرب للمنتخب بسبب خلافات مع الاتحاد الارجنتيني للعبة وذلك بعد أن ظل في منصبه منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2008 وعاني كثيرا في تصفيات التأهل لكأس العالم في جنوب أفريقيا.

ويعني رحيل مارادونا أن الارجنتين يجب عليها البحث عن مدرب جديد من أجل بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها البلاد العام القادم.

وذكرت وسائل إعلام محلية ان كارلوس بيانكي هو المرشح الأبرز للمنصب خلفا لمارادونا بعدما قاد بوكا جونيورز لسلسلة من الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري خلال فترتين مع النادي بين عامي 1998 و2004.

وتتضمن قائمة المرشحين لتولي المسؤولية خلفا لمارادونا العديد من الأسماء وعلى رأسهم اليكس سابيا مدرب استوديانتس وامريكو غاييغو المدرب السابق لاندبندينتي ومارسيلو بيلسا المدرب السابق للأرجنتين اضافة لرامون دياز المهاجم السابق للأرجنتين وريفر بليت وانترناسيونالي الإيطالي.

XS
SM
MD
LG