Accessibility links

العراق يفوز بميداليتين في اليوم الثالث للبطولة العربية المدرسية في بيروت


حقق العراق ميدالية ذهبية وأخرى برونزية في منافسات اليوم الثالث للدورة الرياضية العربية المدرسية في بيروت.

فقد أحرز العراق ميدالية ذهبية في فعالية الريشة الطائرة في إطار اليوم الثالث للدورة الرياضية العربية المدرسية المتواصلة منافساتها في العاصمة اللبنانية بيروت عندما تغلب على المنتخب السوري 2-0.

ونجح اللاعب العراقي حيدر مهدي في الفوز على السوري عبد الله الزعبي بشوطين مقابل شوط واحد، وفاز الثنائي العراقي محمد عثمان ومعتز وصفي على اللاعبين علي عليوي ومحمد صالح في منافسات الزوجي.

وأعرب لاعب المنتخب معتز وصفي في حديث لـ"راديو سوا" عن ارتياحه لإحراز الميدالية الذهبية.

وحصل المنتخب الوطني بالشطرنج للبنات على ميدالية برونزية في منافسات الفرق، وفي كرة السلة، حيث استعاد العراق توازنه في المسابقة بعد خسارتين أمام الأردن 89-90 وأمام لبنان 58-67، عندما فاز على قطر اليوم بـ78- 43.

وحصل منتخب كرة الطاولة على المركز الرابع في المسابقة بعد خسارته أمام الجزائر 2-3 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وهو نفس المركز الذي حصل عليه منتخب البنات بالريشة الطائرة بعد الخسارة أمام مصر 0- 2.

في المقابل ازدادت حظوظ منتخب الخماسي داخل الصالات في المنافسة على الميدالية الذهبية بعد تغلبه على لبنان بـ7-4 في لقاء مثير شهد تفوقا عراقيا على صاحب الأرض والجمهور. وقال مدرب المنتخب ناظم فاضل أن الفوز منح المنتخب دافعا قويا لإحراز اللقب.

المشاركة العراقية وما تمخض عنها من نتائج في الأيام الثلاثة الأولى للدورة، حسب أغلب المتابعين، تعد إيجابية ولاسيما أن العديد من المنتخبات العراقية ما زالت تمتلك حظوظا وافرة في الانتقال للدور نصف النهائي، في وقت ينتظر فيه الجميع ما يمكن أن تسفر عنه منافسات ألعاب القوى التي تنطلق يوم.

تقرير موفد "راديو سوا" إلى بيروت ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG