Accessibility links

كاميرون يطالب باكستان بالسعي للقضاء على الحركات الإرهابية الناشطة فوق أراضيها


قال رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون إن زيارته إلى الهند قد عززت العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أعرب رئيس حكومة الهند منموهان سينغ عن رغبة بلاده في مضاعفة حجم التبادل التجاري مع بريطانيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وكان كاميرون قد أكد مرة أخرى ضرورة أن تواصل باكستان بذل المزيد من جهودها للقضاء على الحركات الإرهابية التي تنشط فوق أراضيها.

وقال "أعتقد أن أفضل شيء هو شرح الوضع كما هو ولا أحد يشك في ذلك، وأقل ما يقال للحكومة الباكستانية نفسها أن جماعات إرهابية كعسكر طيبة وغيرها كانت هناك وما تزال في باكستان، ويجب القضاء عليها. وكما قلت سابقا، وأكرر ثانية أن الحكومة في باكستان قد اتحدت إجراءات في هذا الاتجاه ويجب عليها اتخاذ خطوات إضافية، كما يجب علينا عمل كل شيء لمساعدتهم".

بدوره، أعرب سينغ عن رغبة بلاده في مواصلة الحوار مع باكستان عقب جولة المباحثات التي جرت في الآونة الأخيرة بين وزيري خارجية البلدين والتي لم تسفر عن نتائج ملموسة.

وأضاف سينغ "كان من الممكن أن يتصرف وزير خارجية باكستان خلال الندوة الصحافية المشتركة بطريقة مختلفة لأن تلك الطريقة تصرف الانتباه عن عنصر تفاهم كبير تم التوصل إليه بين وزيري خارجيتي البلدين، وأنا هنا أعرب عن أملي في أن يقبل وزير خارجية باكستان دعوتنا المفتوحة لزيارة الهند وأن نتمكن من إعادة الحوار الهادف بيننا عاجلا أو آجلا".

وكانت الحكومة الباكستانية قد احتجت على تصريحات كاميرون وقالت إنها تقلل من شأن الدور الذي تقوم به باكستان في محاربة الإرهاب.
XS
SM
MD
LG