Accessibility links

إسرائيل تتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن عقب إطلاق صاروخ من قطاع غزة على أراضيها


قدمت وزارة الخارجية الإسرائيلية شكوى إلى مجلس الأمن الدولي وإلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف اثر إطلاق صاروخ من داخل قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان، وفقا لما أوردته إذاعة صوت إسرائيل.

وكان مسؤولون إسرائيليون قد أكدوا أن صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط اليوم الجمعة في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل ملحقاً أضراراً مادية دون حدوث إصابات. ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية قوله إن الصاروخ أطلق من قطاع غزة وسقط على منطقة سكنية.

وجاء في الشكوى الإسرائيلية أن إطلاق الصاروخ باتجاه مدينة كبيرة يهدف إلى "قتل المدنيين العزل ويشكل خرقا فادحا للقانون الدولي وتصعيدا خطيرا" بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأكدت الوزارة الإسرائيلية في الشكويين حق إسرائيل "الكامل في الدفاع عن مواطنيها والرد على الاعتداء الفلسطيني في الوقت التي تراه مناسبا".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان أن "إسرائيل تعتبر إطلاق الصاروخ على عسقلان على اكبر قدر من الخطورة".

وشنت إسرائيل بين 27 ديسمبر/كانون الأول و18 يناير/كانون الثاني 2009 هجوما عسكريا على قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس كان الهدف المعلن له وضع حد لإطلاق الصواريخ من القطاع.

وتراجع عدد هذه الصواريخ بشكل ملحوظ بعد الهجوم الذي أدى إلى مقتل أكثر من 1400 فلسطيني.

إلا أن الجيش أشار إلى سقوط أكثر من ستين صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة في الأراضي الإسرائيلية منذ مطلع العام الحالي.
XS
SM
MD
LG