Accessibility links

مصدر يؤكد تصوير هجوم الأعظمية بكاميرات خاصة


ذكر مصدر أمني أن الهجوم الذي نفذته مجموعة مسلحة ضد حاجز تفتيش للجيش العراقي في الأعظمية شمال بغداد قد تم تصويرها بكاميرات مراقبة خاصة.

ونسبت وكالة الصحافة الفرنسية للمصدر دون الكشف عن هويته تأكيده الحصول على تسجيل كامل للهجوم من خلال كاميرا مراقبة خاصة كانت مثبتة بالقرب من محل تجاري في المنطقة، مضيفا أن التسجيل يظهر أكثر من عشرة مسلحين وهم يهاجمون حاجز الجيش ويطلقون عليه النار من أسلحة كاتمة للصوت ويزرعون عبوات ناسفة.

وتابع المصدر قائلا إن اللقطات بينت تحركات المسلحين بعدما سيطروا على الشارع لنحو عشر دقائق وبعدما وضعوا راية التنظيم الذي يطلق على نفسه "دولة العراق الإسلامية" في موقع الهجوم، كما أظهرت اللقطات المسلحين وهم يصبون الزيت على جثث بعض الجنود القتلى ويحرقونها قبل أن يلوذوا بالفرار.

هذا وكانت قوات الجيش والشرطة قد كثفت وجودها حول منطقة الأعظمية في أعقاب العملية ونفذت حملة مداهمات وتفتيش لملاحقة منفذي الهجوم.

وكان المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا صرح بأن عمليات التفتيش في الأعظمية ستنتهي مساء اليوم السبت، بعد أن تم اعتقال عدد من المشتبه بهم والمطلوبين، والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والمواد المتفجرة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

XS
SM
MD
LG