Accessibility links

فوز صعب للأهلي على الإسماعيلي في دوري الأبطال الأفريقي


حقق الأهلي المصري فوزا صعبا للغاية علي مواطنه الإسماعيلي بهدفين لهدف واحد في الوقت بدل الضائع في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدف لمهاجمه الشاب محمد طلعت (58) وأدرك التعادل البديل محمد ابو جريشة (75)، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل المدافع المخضرم وائل جمعة الهدف الثاني للأهلي وسط اعتراضات من لاعبي الإسماعيلي بسبب المطالبة بضربة حرة نتيجة دفع أحمد حسن لمدافع الإسماعيلي داخل منطقة الجزاء قبل احراز الهدف.

بذلك ارتفع رصيد الأهلي إلي أربع نقاط في المركز الثاني بعد شبيبة القبائل صاحب الست نقاط، وهارتلاند النيجيري بنقطة وحيدة حصل عليها من تعادل أمام الأهلي في نيجيريا ثم الإسماعيلي في المركز الأخير بعد هزيمتين من شبيبة القبائل والأهلي.

بدأت المباراة بحرص شديد من الفريقين وكان الالتزام الدفاعي والاعتماد علي الهجمة المرتدة والتسديد من بعد هو سمة الشوط الأول الذي شهد عدة محاولات هجومية من لاعبي الفريقين لكن لم تصل إلي درجة الفرص الضائعة.

افتتح الأهلي المحاولات الهجومية بتسديدة من محمد طلعت من خارج منطقة جزاء الإسماعيلي في محاولة لفك حدة التكتل الدفاعي أمام المرمي فارتدت الكرة إلي حسام غالي في الجانب الأيمن لمنطقة جزاء الإسماعيلي سددها قوية أخرجها محمد صبحي حارس الإسماعيلي إلي ركنية (12).

نشط وسط الأهلي تدريجيا بسبب التحركات العرضية والطولية للاعبي الوسط محمد ابو تريكه وأحمد حسن وحسام غالي وحسام عاشور وامتلكوا وسط الملعب وشكلت تحركاتهم خطورة علي مرمي محمد صبحي أخطرها وأقربها إلي التهديف في الشوط الأول عرضية أحمد حسن من الجانب الأيسر بوجه القدم عالية في عمق منطقة جزاء الإسماعيلي إلي محمد ابو تريكه سددها مباشرة ارتطمت في الأرض ليخرجها محمد صبحي ببراعه إلي ركنية (18).

واعتمد لاعبو الإسماعيلي علي التسديد من مسافات بعيده كأحد الحلول للوصول إلي مرمي الأهلي وكانت تسديدة أحمد سمير فرج من خارج منطقة جزاء الأهلي أرضية أسفل الزاوية اليسري للحارس شريف إكرامي لكن الأخير أخرجها ببراعة إلي ركنية (30).

تغير أداء الأهلي في الشوط الثاني وسيطر سريعا علي وسط الملعب مستغلا حالة الإعياء البدني التي ظهرت علي لاعبي الإسماعيلي.

وبدأت أولى محاولات الأهلي الهجومية في هذا الشوط مع تسديدة محمد طلعت الذي ارهق مدافعي الاسماعيلي بتحركاته المستمرة في منطقة المناورات الهجومية وبدأها بتسديدة من خارج منطقة مرمي الاسماعيلي تصدي لها الحارس محمد صبحي ببراعة إلي ركنية (46) ثم استغل اللاعب نفسه سرعته ومن كرة طولية في عمق مدافعي الإسماعيلي توغل وانفرد وسدد على يمين الحارس محرزا أول أهداف المباراة (59).

هدأ اللعب نسبيا وسيطر الأهلي علي الكرة وسط ارتباك واضح علي لاعبي الإسماعيلي وعدم قدرتهم علي استرداد تركيزهم سريعا.

وخلافا لمجريات اللعب أدرك الإسماعيلي التعادل لدى احتساب الحكم له ركلة ركنية نفذها احمد سمير فرج مرت من الجميع إلى البديل غير المراقب محمد محسن ابو جريشه الذي سددها قوية داخل المرمى (75).

تراجع لاعبو الاسماعيلي للحفاظ علي هدف التعادل وانحصر اللعب وسط الملعب حتى فاجأ وائل جمعة مدافع الاهلي بهدف التقدم برأسية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليقود فريقه إلى فوز ثمين.

XS
SM
MD
LG