Accessibility links

logo-print

مولن يعلن أن واشنطن لديها خطة قابلة للتنفيذ لمهاجمة إيران


قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأدميرال مايك مولن إن الولايات المتحدة لديها خطة عسكرية قابلة للتنفيذ لمهاجمة إيران ومنشآتها النووية غير أنه أكد في الوقت ذاته أن "تنفيذ مثل هذا الهجوم قد يكون فكرة سيئة".

وأضاف مولن في مقابلة مع شبكة تليفزيون NBC الأميركية أن "الخيارات العسكرية ظلت على الطاولة وتبقى على الطاولة كما أن شن عمل عسكري يظل من بين الخيارات المتاحة للرئيس أوباما".

وأعرب مولن عن أمله في أن "لا نصل إلى هذه المرحلة" غير أنه استطرد قائلا إنه "خيار هام ومفهوم بشكل جيد".

تحذير إيراني

وفي المقابل، حذر مسؤول عسكري كبير في الحرس الثوري الإيراني الولايات المتحدة من أي عملية مسلحة ضد إيران، مؤكدا أن مثل هذا الهجوم " سيهدد الأمن في منطقة الخليج"، على ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية .

وقال الجنرال يدالله جواني مساعد قائد الحرس الثوري للشؤون السياسية إنه "إذا ارتكبت الولايات المتحدة خطأ بمهاجمة إيران فسيكون أمن المنطقة في خطر"، معتبرا أن "الأمن في منطقة الخليج إما أن يشمل الجميع أو لا أحد".

وأضاف أن "الخليج منطقة إستراتيجية. وإذا كان أمن المنطقة في خطر، فإن الولايات المتحدة ستعاني من ذلك لأن ردنا سيكون حازما"، حسب تعبيره.

وقال إن إيران ستدافع عن نفسها ضد أي عمل تقوم به الولايات المتحدة أو إسرائيل مؤكدا أن بلاده "طورت قدراتها الدفاعية لتعزيز قوتها الرادعة".

XS
SM
MD
LG