Accessibility links

logo-print

إصابة 33 فلسطينيا بجروح في انفجار بقطاع غزة


أصيب 33 فلسطينيا بجروح في انفجار مجهول المصدر مساء أمس الأحد في مخيم دير البلح للاجئين جنوب مدينة غزة، كما أفادت مصادر طبية فلسطينية اليوم الاثنين.

وأكدت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس التي تسيطر على القطاع أن الانفجار ناجم عن قصف إسرائيلي، إلا ان شهود عيان تحدثوا عن سماع دوي انفجار فقط.

ونفى ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أي ضلوع للجيش في الانفجار، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية "لم تنفذ أي عملية في المنطقة وان الحادث ناجم بالتالي عن انفجار متفجرات كانت مخزنة في المبنى".

وأدى الانفجار القوي إلى تدمير منزل يقطنه مسؤول في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وإصابة 33 شخصا بينهم جريحة إصابتها بالغة، حسب مصادر فلسطينية.

ومن جانبها أعلنت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية أن خمسة صواريخ سقطت فجر الاثنين على ميناء ايلات الواقع على البحر الأحمر في جنوب إسرائيل، من دون أن يسفر انفجارها عن سقوط اصابات.

وقالت إن واحدا على الأقل من هذه الصواريخ سقط في البحر وآخر قرب الحدود مع الأردن.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد شن فجر أمس الأحد غارتين على نفقين للتهريب جنوب قطاع غزة ردا على صواريخ أطلقت من القطاع على جنوب إسرائيل.

وتنتشر مئات الأنفاق على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر يتم استخدامها لتهريب البضائع والوقود ومواد البناء إلى القطاع الخاضع لحصار إسرائيلي منذ سيطرة حركة حماس عليه منتصف عام 2007.

XS
SM
MD
LG