Accessibility links

logo-print

مقتل شخص وإصابة أربعة أردنيين بجروح اثر سقوط صاروخ غراد في مدينة العقبة


أعلن وزير الداخلية الأردني نايف القاضي أن صاروخا من طراز غراد سقط في شارع رئيسي بمدينة العقبة الساحلية مما أدى إلى مقتل شخص إصابة أربعة آخرين بجروح حالة أحدهم خطرة، بينما قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد إن الصاروخ تم إطلاقه من خارج الحدود الأردنية.

وقال القاضي إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن صاروخا من نوع غراد سقط في شارع رئيسي في العقبة قرب فندق انتركونتيننتال وأصاب ثلاث سيارات وأوقع قتيلا وأربعة جرحى حالة أحدهم خطرة".

وأضاف أن السلطات مازالت تجمع المعلومات حول الحادث للوقوف على كافة التفاصيل والتحقيق في الحادث.

من جانبه، أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد أن الصاروخ سقط في العقبة في "الساعة السابعة و45 دقيقة من صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي وتم إطلاقه من خارج الحدود الاردنية.

ونقل البيان عن العايد قوله أن "هذا العمل الإرهابي الإجرامي الذي ذهب ضحيته أبرياء أردنيون مدان بشدة ومستنكر وهو عمل عبثي لا يخدم إلا الأجندات المشبوهة".

وذكرت مصادر أردنية أخرى أن الصاروخ انطلق من الغرب، في إشارة إلى شبه جزيرة سيناء المصرية.

وبدوره قال قائد ميناء إيلات الإسرائيلي موشي كوهين لصحيفة هآرتس إنه من المبكر للغاية معرفة مكان انطلاق الصاروخ غير أنه أكد في الوقت ذاته أنه "من المنطقي افتراض أنه جاء من المنطقة الجنوبية"، في إشارة إلى شبه جزيرة سيناء.

نفي مصري

وفي المقابل، قال مسؤول أمني مصري إن "الصواريخ التي تم إطلاقها على الأردن وإسرائيل لم تنطلق من سيناء".

وأضاف أن "أي عملية إطلاق صواريخ كهذه من سيناء تتطلب معدات وتجهيزات لوغستية لا يمكن توافرها نظرا لأهمية الإجراءات الأمنية في هذه المنطقة" وتحديدا على طول الحدود مع إسرائيل.

وأكد أنه لم يتم إبلاغ السلطات المصرية بأي تحرك مشبوه في اي مكان من سيناء.

وكانت الاذاعة العسكرية الإسرائيلية قد أعلنت أن خمسة صواريخ أطلقت فجر الاثنين على ميناء ايلات الواقع على البحر الأحمر في جنوب اسرائيل، من دون أن يسفر انفجارها عن سقوط اصابات.

واوضحت الاذاعة أن واحدا على الأقل من هذه الصواريخ سقط في البحر وآخر قرب الحدود مع الأردن.

وكان صاروخان قد سقطا في الأردن قرب الحدود مع إسرائيل يوم 22 أبريل/نيسان الماضي أصاب أحدهما مستودع تبريد شمال مدينة العقبة مما أدى إلى انفجاره فيما سقط الثاني في المياه الإقليمية الأردنية في البحر الأحمر، وقالت الحكومة حينها إنها أطلقت من خارج الحدود الأردنية.

XS
SM
MD
LG