Accessibility links

logo-print

العبادي: سنختار مرشحا آخر لرئاسة الوزراء إذا اقتضت المصلحة الوطنية


قال عضو قائمة ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي إن قائمته قد تلجأ إلى استبدال زعيم القائمة نوري المالكي بمرشح آخر لمنصب رئاسة الوزراء إذا اقتضت المصلحة الوطنية ذلك.

وأوضح العبادي في حديث لـ"راديو سوا" أن دولة القانون لا تتعامل بقداسة مع الأشخاص، وأضاف قوله: "إذ وجدنا الطريق مسدودا والحل في اعتماد خيار آخر، فقطعا سنذهب نحو هذا الاتجاه".

وكان ائتلاف دولة القانون قد جدد في بيان له أمس التمسك بترشيح المالكي لمنصب رئاسة الوزراء. ودعا المتحدث باسم دولة القانون حاجم الحسني في البيان إلى الإسراع في إجراءات اختيار مرشح واحد من التحالف الوطني للمنصب.

وقال الحسني إن قائمته تنتظر أن يطرح الائتلاف الوطني مرشحه للمنصب "باعتبار ذلك الخطوة الأولى للاتفاق على مرشح واحد للتحالف الوطني، من أجل تشكيل الحكومة الجديدة".

من جهته، أشار أمين عام كتلة الأحرار الممثلة التيار الصدري في الائتلاف أمير الكناني إلى أن كتلته لن تعارض أي مرشح تحتاره دولة القانون بدلا من المالكي.

ورغم إعلان التحالف الوطني تعليق مفاوضاته مع دولة القانون إلى حين استبدال المالكي بمرشح آخر لرئاسة الحكومة، فإن الطرفين واصلا الإشارة إلى الحرص على إبقاء التحالف الوطني باعتباره الكتلة الأكبر في البرلمان.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG