Accessibility links

تأهل منتخب الأردن لكرة السلة لنهائي الدور الودية بفوز ساحق على نظيره السوري


تأهل منتخب الأردن لكرة السلة إلى المباراة النهائية من البطولة الودية الثلاثية بعد فوز مستحق على نظيره السوري بفارق 31 نقطة (86-55) اليوم الاثنين في الجولة الثانية على صالة النادي الارثذوكسي.

وهو الفوز الثاني للمنتخب الأردني بعد الأول على قطر بفارق سلة واحدة وبنتيجة 68-66 في المباراة الافتتاحية أمس الأحد.

ويختتم الدور الأول غدا الثلاثاء بلقاء قطر وسوريا لتحديد المتأهل الثاني إلى المباراة النهائي. وتأتي مشاركة المنتخبات في هذه الدورة استعداد لبطولة النخبة الآسيوية على كأس ستانكوفيتش التي تستضيفها بيروت خلال الفترة من 7-15 من الشهر الجاري، بينما ينظر إليها الأردن كفرصة مثالية للاستعداد في نهائيات كأس العالم التي ستجري في تركيا نهاية الشهر الحالي.

وافتتح المنتخب السوري التسجيل بثلاثية حذيفة المالح، عادلها سام وراشيم، وانتهى الربع الأول من المباراة لصالح الأردن بفارق ضئيل 15-19.

وفي الربع الثاني أشرك المدير الفني لمنتخب الأردن بانفرشوا بسوقة وزيد الخص وزيد عباس، فتوسع الفارق تدريجيا رغم اشتراك عملاقي المنتخب السوري محمود عصفورة ومحي الدين قصبلي لينتهي الشوط الأول لصالح الأردن بـ37 مقابل 32.

وتألق دغلس وراشيم والخص في إصابة السلة السورية من خارج القوس، ليتسع الفارق إلى 17 نقطة عند نهاية الربع الثالث 59-42.

ونجح الصوص وإسلام والعوضي في الحفاظ على التقدم في الربع الأخير من خلال الاختراقات السريعة وتنويع إيصال الكرات لزيد عباس الذي أنهى اللقاء بثلاثية رائعة.

XS
SM
MD
LG