Accessibility links

logo-print

نائب كردي يطالب التحالف الوطني بإعطاء الكتل الأخرى فرصة تشكيل الحكومة


طالب عضو في التحالف الكردستاني ائتلاف دولة القانون ونظيره الوطني العراقي بمنح الكتل النيابية الأخرى فرصة تشكيل الحكومة، فيما دعا قيادي في التيار الصدري قائمة العراقية بتقديم تنازلات بشأن موقفها المتمسك بمنصب رئاسة الوزراء.

فقد قال النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان في حديث لـ"راديو سوا" إن على التحالف الوطني أن يحسم مسالة اختيار مرشحه لمنصب رئيس الحكومة، أو يترك الأمر كتل نيابية أخرى لتشكيل الحكومة.

وفيما أعلنت العراقية رغبتها في تشكيل الحكومة بالتحالف مع الائتلاف الوطني والكتل الكردستانية، دعا أمين عام كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري والمنضوية في الائتلاف أمير الكناني العراقية لتقديم تنازلات بخصوص موقفها المتمسك بمنصب رئيس الوزراء.

وأوضح في حديث لـ"راديو سوا" أن موقف العراقية بشأن رئاسة الوزراء لا يختلف عن موقف ائتلاف دولة القانون، مضيفا أن الحل يتمثل في التنازل عن بعض المطالب.

بدورها، وصفت عضو العراقية وحدة الجميلي مفاوضات قائمتها مع الائتلاف الوطني بالضبابية، نظرا لغموض موقف الطرف الآخر، فيما استبعد عضو دولة القانون عزت الشابندر توصل العراقية والائتلاف الوطني إلى اتفاق بخصوص حسم الخلاف على رئاسة الوزراء.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG