Accessibility links

مقتل خمسة من عناصر الشرطة في هجوم استهدف نقطة تفتيش في بغداد


قال مصدر في وزارة الداخلية إن مسلحين يستخدمون مسدسات كاتمة للصوت هاجموا نقطة تفتيش تابعة للقوات الأمنية غرب بغداد وقتلوا خمسة من رجال الشرطة.

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة رويترز أن الهجوم الذي وقع قرب ساحة اللقاء في حي المنصور صباح الثلاثاء جاء في أعقاب سقوط ثلاث قذائف هاون على المنطقة دون إحداث إصابات.

وأوضح المصدر أن المهاجمين رفعوا علم دولة العراق الإسلامية المرتبط بتنظيم القاعدة في العراق فوق نقطة التفتيش في أعقاب الهجوم.

وأدى انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في شارع فلسطين إلى إصابة خمسة من عناصرها بينهم ضابط برتبة رائد، فيما أدى انفجار عبوة أخرى استهدفت دورية بالقرب من الجامعة التكنولوجية إلى مقتل أحد عناصر الدورية.

وفي حي الحرية شمال غربي بغداد، أصيب ضابط برتبة رائد من قوة حماية الشخصيات بعد انفجار عبوة تم إلصاقها في سيارته.

وفي مدينة الصدر أدى انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية إلى مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بالإضافة إلى إصابة ثلاثة من المارة.

وفي حي الغدير قتل شرطي عندما انفجرت عبوة تم إلصاقها في دراجته النارية، فيما أدى انفجار عبوة ألصقت بسيارة ضابط برتبة رائد في منطقة الحرية إلى إصابته بجراح بالغة.

وأدى انفجار مزدوج لعبوتين ناسفتين في حي الشعب شمال بغداد إلى إصابة أحد المارة، فيما أطلق مسلحون النار من سيارتهم على نقطة تفتيش في حي الغزالية وأصابوا أحد افرادها.

وفي كركوك، قالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولين قتلوا مواطنا عندما اقتحموا محله في منطقة حي الخضراء جنوبي المدينة مساء أمس الاثنين.

وألقت شرطة الأقضية والنواحي القبض على شخص مشتبه فيه جنوبي كركوك يشتبه في انتمائه إلى جماعة ما يسمى بدولة العراق الإسلامية.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG